السبت، 11 سبتمبر 2010

حـــــوار الــــطــــرشــــــان

كـــــــــــــــــــــــــان يـــامـــا كــــــــــــــــان

كان ياما كان ملحد سرحان ظن أنه فهمان قال للأخ مؤمن زعلان (زعلان من مستوى فهم البعض)


ملحد سرحان : العدم لايعطي وجوداً

استغرب زعلان وتساءل في نفسه: على من يرد هذا؟ من قال له أن العدم فاعل ويعطي وجوداً؟ ثم أخبره يا ملحد أفهم ((لا يوصف العدم بأنه يعطى وجودا ))

ملحد سرحان: ((ان العدم نفسه غير موجود او قل ان العدم لايتصف بصفة الوجود ولا اي صفة وجودية اخرى مثل اللون والطعم والوزن والفعل وغيرها، انه اللاوجود واذا لم يكن هناك عدم فمامعنى ان تقول لي ان هناك احداً خلق الوجود من العدم؟))

زعلان: &^%$&^%$&%$&! ربنا يشفي

ملحد سرحان: ((كيف يمكن ان يبنى الشيء من اللاشيء؟))

زعلان مستغرباَ: ((ولم يكن متصورا أن يأتى شخص فيظن أنهم يعنون أن الله تعالى أخذ مادة اسمها العدم قام بتشكيلها لتصبح هذا الكون ))

ملحد سرحان متراجعاً: ((من يقول بهذا هو انت وامثالك فلاتحاول ان تنسب الموضوع لنا.))

زعلان في سره: لا داعي لإحراجه مادام تراجع عن قوله (الخلق من عدم لا معنى له لان العدم ليس له طعم ووزن ورائحة...) سأطنش.

ملحد سرحان بعد ان عاد الى ما قاله ثم انكره ثم قاله: (( نحن نرى ان الخلق من العدم غير ممكن من عدة وجوه

1- إن العدم غير موجود
2- لايمكن تركيب الشيء من اللاشيء))

زعلان مكرراً : ((ولم يكن متصورا أن يأتى شخص فيظن أنهم يعنون أن الله تعالى أخذ مادة اسمها العدم قام بتشكيلها لتصبح هذا الكون ))

ملحد سرحان متراجعاً: ((من يقول بهذا هو انت وامثالك فلاتحاول ان تنسب الموضوع لنا.))

زعلان : طيب

ملحدرسرحان: ((ماذا تقصد بالخلق؟
نحن نفهم منه "الصنع البديع على غير مثال سابق" كما قال اهل اللغة والمفسرون فهل هناك صناعة بلامادة اولية يتركب منها المصنوع؟؟؟؟
هل يمكن للعقل ان يحكم ان هناك مركب ومصنوع ومبني يتركب من اللاشيء؟؟؟؟))

زعلان : ((ولم يكن متصورا أن يأتى شخص فيظن أنهم يعنون أن الله تعالى أخذ مادة اسمها العدم قام بتشكيلها لتصبح هذا الكون ))


ملحد سرحان متراجعاً : ((من يقول بهذا هو انت وامثالك فلاتحاول ان تنسب الموضوع لنا.))

زعلان : طيب الحمد لله ربما فهم هذه المرة

ملحد سرحان : ((كل ما يفتقد الوجود لايعطيه. العدم يفتقد الوجود. العدم لايعطي وجوداً.))

زعلان مستغرباً: هل قلت انا ان العدم يعطي او يفعل أي شيء؟

ملحد سرحان: ((وقد اعتدنا ان الفكر الديني لاينفي هذه النتيجة بل انه يحتج بها قائلاً انه من غير الممكن ان يكون الكون جاء من العدم ))

زعلان: شفت شهد شاهد على نفسه , نحن لا نقول الكون جاء او تكون مـــن مكعبات للعدم ولا حتى عدم في شكل معلبات.


ملحد سرحان:(( من يقول بهذا هو انت وامثالك فلاتحاول ان تنسب الموضوع لنا.))

زعلان: طيب

ملحد سرحان:
(( على العموم من الافضل ان نبدأ من البداية مع اول استدلال فلسفي قدمته
)):
1- فاقد الشيء لا يعطية (مقدمة)
2. العدم يفتقد الوجود (مقدمة)
3. اذن العدم لايعطي وجوداً (نتيجة من 1 و 2)

زعلان: يا عمي العدم لا يفقد ولا يفتقد ولا يعطي ولا يتعاطى ما تتعاطاه.

ملحد سرحان:
(( مناقشة المقدمة الثانية: العدم يفتقد الوجود. بان لنا من المناقشة السابقة كيف ان النقيض يكون برفع الشيء واوردنا امثلة في شرح ذلك نرجو من القارئ مراجعتها.))

زعلان: نرجو من القارئ تناول علبة مسكن طرشي قبل مراجعة حوار الطرشان. ربنا يشفي القارئ أيضاً إذا اصيبة بجلطة

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل يدور فيه المؤمن والملحد حول نفسهما في ما يسمى ب Leap of faith

    المشكلة التي قد لا يدركها الملحد ولا المؤمن أن المؤمن لا يؤمن بشئ اسمه "عدم"

    العدم عند المؤمن هو " لاشيئية وانعدام الموجودات عدا الله"

    أي ان الوجود كان دائما موجود بوجود الله الأزلي اذا لا يوجد عدم في قاموس المؤمن.

    وهذا سبب الحوار المبهم كما هو ظاهر في الموضوع.
    هذا بغض النظر عن ادعائات الملحد الباطلة ك "العدم لا يعطي وجود" وأجوبة المؤمن الغير منطقية فهو يحمل مفهوم خاطئ لكلمة "عدم"


    بعض المحاضرات التي قد توضح الشئ البسيط عن مفهوم العدم "علميا" وليس دينيا


    البرفسور Lawrence Kraussااستاذ الفيزياء في جامعة أريزونا يتحدث عن العدم وكيفية وجود الكون بعد ان كان هناك عدم كما وضحت الفيزياء الكمية

    http://www.youtube.com/watch?v=7ImvlS8PLIo


    9 علماء من أشهر بروفسرات الفيزياء يناقشون الفيزياء الكمية

    http://www.q2cfestival.com/play.php?lecture_id=7976


    اشهر بروفسور في الفيزياء النظرية والفلكية البرفسور ستيفن هوكينج يقر أنه لايلزم وجود أله لكي يخلق الكون "لغة عربية" فيديو

    http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/09/100902_hawking_universe_tc2.shtml


    تحياتي لك.
    Godless Saudi

    ردحذف
  2. أووه ماذا أرى هنا
    صاحب الحساسية بمدونتي
    والواضح أنه شديد الأحترام فأنت لم تتلفض بكلمة كعادتك>>الظاهر رايق على الأخر
    الله يديم الراحة

    عموما ياصاحب الحساسية أنا ما ابي أشوف الروابط
    فأنت دائما تخلط الأمور
    هذا عدا انك لا تريد الا رأيك
    وأنا تعبت من حوار الطرشان
    أفضل ان اتعلم فأنا في سن أخد العلم لا إعطائة

    وبعدين بكيفك تفسر
    وكمان تشرح إذا لا يوجد شيء أسمه عدم في قاموس المؤمن
    وهياااااااااااااا

    ممكن مره ثانية تقرأ وتروح تكتب عندك بالمدونه
    بصراحة ما عندي رغبه ارد دائما
    هذا عدا انكم الملاحده تتلاعبون بالألفاظ
    وجهلكم مركب
    وأنا بصراحه ما ابي كل شوي أدافع
    عن دين أعلم يقينا أنه أجاب عن كل التساؤلات
    هذا عدا أنه لم يتناقض أبدا مع العلم
    أما مفهوم العدم علميا كتبته لك سابقا
    فما احتاج أشوفه
    اما الرابطين الأخيرة بأشوفها>>مو لأن عندك مصداقيه لكن بكيفي بشوفه مع اني دايم اقول ان ما عندك ساااااالفه


    ثم
    العدم وصف يتعدد بتعدد الأشياء الافتراضية .. كما أن الوجود هو وصف يتعدد بتعدد الموجودات.

    وهدفك مما قلت ان تقابل (العدم الواحد) بــ(كل الموجودات) حتى تجعلها واحدة وتنفي الفرق بين الخالق والمخلوق.

    ممكن ما تعلق
    لأنك مقتنع بنظريتك الفاشلة ولا تقتنع بشيء غيرها وما عندك أستعداد تسمع غير الي تبيه

    وتزيد فتخلط الأمور
    لذا أنا لا أريد منك أي معلومات
    فأنا لا أحتاج لملحد يخبرني أن السمك طفش من عيشته وبقي يقفز حتى أصبح سحلية
    والديناصور ساب كل شيء حوله وقام يجري وراء دبابة حتى أكتسب الطيران
    حشاء مغامرات بوكيمون هذي
    بلا انتقاء بلا كلام فااضي

    ولك تحياتي

    ردحذف